-->
مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اختراق القنوات التلفزيونية الفضائية | Tv HaCkeD



هل صحيح ما تراه في الفيديوهات على اليوتيوب من اختراق القنوات الفضائية لبعض القنوات الاخبارية العالمية و بث فيها مقاطع فيديو و صور و غيرها؟
هل الاختراق صحيح ام لا !!؟ و الجواب على هذا السؤال في شطرين بحد ذاته اولا ناتي لشرح ديناميكية عمل المحطات الفضائية و الاقمار و المستقبلات ثم الاختراق !!؟

اولا :
المحطات التلفزيونية: هي عبارة عن وحدات ارسال اشارة (Uplink) على موجة معينة او الاشارة الصاعدة لبث على الاثير و تنقسم الى قسمين :
بث ارضي :و هو بث لمحطات في نطاق معين و هي مساحة لتلك الدولة و هو بث ضعيف
بث فضائي :وهو ارسال اشارة قوية على تردد معين (الاشارة الصاعدة) لاقمار صناعية معينة و ليست كل الاقمار و هو ذات جودة عالية خلاف البث الارضي.


ثانيا:
الاقمار الصناعية: و هي عبارة عن اجهز الكترونية بمواصفات خاصة تقوم بعكس الاشارة الاتية من محطات الارسال السابقة الذكر لاتجاه نطاق محدد مسبقا للبث.

ثالثا:
المستقبلات :و هي عبارة عن مستقبلات (صحن و رسيرفر) تقوم بتحليـل الاشارة الاتيـة من القمر الصناعي و عرضها على التلفـاز.


الان نتاتي الى الاختراق :
ماهو SNG – Satellite News Gathering ؟  و علاقتــه بالاختراق؟
يمكن ان يكون عربة متحركه تقوم بارسال اشارات الي القمر الصناعي … قد تستخدم هذه الطريقه للمراسلين في المناطق النائيه
ولكن تم استخدامه ليقوم بتوليد اشارات بنفس التردد الذي تقع به القناه بطاقة اعلي من الاشاره الاصليه .

الاختراق ليس هو اختراق بحد ذاته كما هو معروف كاختراق السيرفرات و الاجهزة ..لا الاختراق هنا اولا لتفهمه نقسمه الى قسمين :
اختراق المحطات الباعثة للاشارة: و هو عبارة عن شن حجوم كهجوم حجب الخدمة بتردد معين (درجة تردد المستهدف للاختراق) لكن ليست على المحطات بل على الاقمار الصناعية (SNG: اجهزة تشويش بمواصفات عالية ) فيقع تدافع في الاشارة و تحجب القناة من العرض و هو هجوم التشويش
و يكون الهجوم بقوة كبيرة لفرض الاشارة و الحجب و عاد يكون هجوم موزع كالوزمبي (DDOS AttaCk) ويقوم به مجموعة باجهزة ذات مواصفات عالية و اتصال قوي.وتكون النتيجة:



اختراق المستقبلين :و هو ايضا هجوم خداع يتطلب اشارة قوية يقوم المهاجم بخداع المستقبل على انها اشارة من القمر الصناعي ...لكن الاشارة من المهاجم و يقوم فيها بحجب تردد بعض القنوات المستهدفة
و منع عرضها و بدل ذلك يقوم بعرض فيديوهات او صور خاصة بالمهاجم و يكون الهجوم بمدى محدد من 25 الى 30 كلم (مدينة باكملها)
لكن الهجوم يتطلب اجهزة خاصة تباع على النت او بعض محلات بيع الاجهة الالكترونية و لكن ايضا يمكن تتبع اشارة المهاجم و القبض عليه.
 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh

2016