-->
مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تعرف على الفـرق بين نسـخ الـوندوز 10 | windows (Home | Pro | Inerprise)



في هذه التدوينة ستعرف الفرق بين نسخ الوندوز واي نوع ستستعمل على حاسوبك لن اطيل عليكم اليكم الفرق:

1. ويندوز 10 هوم Windows 10 Home :

هذه النسخة تحتوي على الخصائص الاساسية للاجهزة الشخصية و المحمولة " اللاب توب " ، حيث هذه النسخة موجهة للمستهلكين أو الزبائن و ياتي معها بعض خصائص الويندوز مثل ميكروسوفت ايدج ، تطبيقات التواصل ، كورتانا ، و العاب اكس بوكس .

كذلك تدعم شاشات اللمس ،و كذلك تحتوي على نمط ااجهزة التابلت في التعامل مع الجهاز و تحتوي على تطبيقات اساسية مثل الجيميل و الصور و الموسيقى و التقويم و الأفلام .

يبلغ سعر نسخة ويندوز 10 النسخة المنزلية Home تقريبا 119 دولار .


2. ويندوز 10 بروفيشنال Windows 10 Pro

تحتوي النسخة بروفيشنال على جميع خصائص ويندوز 10 Home بالاضافة الى بعض الخصائص المناسبة لمستخدمي الحاسوب المتقدمين او الخبراء و تعمل على اجهزة الحاسوب الشخصي و المحمول .

من الخصائص الاضافية المتوفرة في ويندوز 10 بروفيشنال ، نظام التشفير المتكامل للقرص الصلب BitLocker بيت لوكر ، و كذلك خاصية انشاء و ربط المجال في الشبكات ، إدارة نهج المجموعات ، التحكم بسطح المكتب عن بعد و كذلك دعم المحاكاة الافتراضية

هذه الخصائص السابق ذكرها مناسبة للمستخدمين البروفيشنال و كذلك أصحاب المشاريع و اغلب مستخدمي نظام ويندوز يفضلون هذه النسخة عن باقي النسخ .

3.ويندوز 10 للمشاريع Windows 10 Enterprise :

هذه النسخة من ويندوز 10 موجهة الى الشركات الكبيرة و متوسطة الحجم ، هذه النسخة تتيح للشركات التحكم الكامل في التحديثات و نظام لإدارة الأمان للمؤسسة .

تحتوي نسخة ويندوز 10 انتربرايز على حزم مخصصة للاعمال التجارية و تحتوي على خدمات طويلة الأمد و يحصلون على تحديثات أمنية بشكل متواصل لضمان عمل فروع الشركة بكل أمان .

هذه النسخة غير مخصصة للاستخدام المنزلي او حتى المستخدمين البروفيشنال و هذه النسخة يتم توزيعها من خلال MSDN فقط .
 

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh

2016