-->
مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هو (SS7) و علاقته باختراق الفايسبوك | facebook hacking



في الماضي القريب ظهر فيديو لاختراق الفايسبوك عن طريق رقم الهاتف و الادي الفايس الخاص بك (ID Facebook Account) من طرف مجموعة من الباحثين و قد سميت هذه الطريقة باختراق الفايس عن طريق (SS7)=(Signaling System #7)او نظام ارسال او نظام التاشيري رقم 7 و هو عبارة عن مجموعة من البروتوكولات الخاصة بالهواتف تم تطويرها عام 1975 هاته البروتوكولات هي المسؤولة عن تنصيب كافة الخدمات الخاصة بالمكالمات الهاتفية من تكوين رسائل (SMS) و غيرها.

الطريقة تعتمد على ان الهاكر يقوم بطلب استرجاع حساب الفايس من اوبشن (Option) ضياع كلمة السر (Forget Account) و بدل من ان تصل الرسالة التي بها الكود الى صاحب الحساب ..تصل للهاكر لان الهاكر قام بخداع النظام على انه نفس مالك لهذا الرقم (الهاتف),و بهذه الطريقة يستطيع ان يسرق اي حساب على الفايسبوك بتلك السهولة.
الفيديو انتشر بسرعة رهيبة على النت و كل من هب و دب يقوم بتحميل نفس الفيديو و يضعه على حسابه باليوتيوب و يقول (اختراق الفايسبوك 100%) .
اما ما وراء الخبر بان هل الفيديو حقيقي و هل يستطيع هاكر استغلال هذه الطريقة بخداع نظام بالغ التعقيد في ارسال رسالة لشخص ليس هو.
نعم الفيديو حقيقي و هذه المجموعة من الباحثين استطاعوا خداع النظام باحترافية عالية و هم يملكون تكنولوجيا عالية ,,و لكن ليس اي شخص او هاكر عادي يستطيع ان يطبق الطريقة فالطريقة تعتمد على نوع معين و خاص من الانظمة للاستغلال هذه الثغرة بالنظام.

و المصيبة الكبرى ان بعض المستخدمين نشروا طريقة الحماية منه و هي محو رقم الهاتف من الحساب و هذا اكبر خطا قد تقع فيه و تزيل اقوى حماية للحساب و تصبح سهلة الاختراق.

والان اذا تمت و ثبتوا بان هذه الطريقة يستطيع ان يستغلها اي شخص فالمسؤلية تقع على شركات الاتصال و ليس عليك او على الفايسبوك.

و للاضافة فقط يقال ان حكومات الدول يقومون باستخدام هذا النظام للتجسس على الناس (الاستماع للمكالمات و قراءة الرسائل).

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

مدونـة زون تيــك | Zone-TeCh

2016